Previous Next

برنامج غراس : غرس اليوم.. ثمار الغد

برنامج غراس :
غرس اليوم.. ثمار الغد
كلمة رئيس البرنامج
لا يختلف اثنان على ان مستقبلنا جميعا سيكون في يد فلذات اكبادنا وتحت تصرفهم فهم رجال الغد وصناع المستقبل وهم حاملو الراية ومستلميها من بعدنا لمواصلة المسيرة ولكن السؤال الذي يطرح للنقاش هل تم تهيئتهم لهذه المهمة ؟!!
لربمى يرى البعض ان استثماراته لتحقيق العائد المادي هو صمام الامان للمستقبل الذهبي الذي نحلم به فتجده يبذل كل مافي وسعه وينشغل طوال الوقت لاهثا خلف هدفه تاركا تريبة ودراسة ابنائه على المدرسة فقط ومايتلقاه فيه من مواد تعليمية جاهلا انه فرط في الاستثماره الحقيقي للمستقبل.
نعم ان الاستثمار الحقيقي يكون في تهيئة اجيال المستقبل عبر غرس القيم والمبادئ النبيلة والتربية على الاخلاق الحميدة مع التدريب والتاهيل لكسب الصفات القيادية والتركيز على الابداع والتميز في عمل ومخالطة الرجال واقتباس صفاتهم والتعلم من خبراتهم كل هذا يلعب دورا محوريا في النشئ الصالح والتهيئة لصقل شخصية قوية لها تاثيرها ومكانتها في المجتمع.
لقد تغييرت الامور واصبح العالم قرية واحدة مع بروز الثورة الاليكترونية واصبح من السهل على الطفل ان يتعلم لوحده ويتطلع على مختلف الثقافات ويتواصل مع الجميع بلا حدود مهما كانت المسافات وهنا زادت مسئولية ولي الامر في المتابعة والحرص على عدم تشتيت افكاره فلابد من التوجيه الحكيم وملئ اوقات الفراغ بما يفيده وينفعه وجذبه بالطرق المبتكرة الحديثة عبر خلق برامج تعليمية تدريبة مع اضافة نكهة المتعة والمرح لمواكبة اخر اساليب التعليمية الحديثة.
من المؤلم ان نعترف بالحقيقة المرة باننا تخلفنا عن ركب التطور في التدريب والتاهيل الاحترافي لبناء المستقبل ولكن هذا لا يمنعنا من ان نكافح من اجل غد افضل بل على العكس هذا هو التحدي لنجعل من فلذات اكبادنا هم القادة وصناع القرار عبر اعادة لم اوراقنا ووضع خطط وبرامج نموذجية للناشئة واعادة تاهيلهم.
ها نحن في جميعة الكلمة الطيبة نمد يدنا لكم جميعا لنتكاتف ونضع ايدينا في ايدي بعض لنصنع مستقبلنا عبر غرسنا لليوم وجني الثمار على ايدي اجيالنا غدا.
رئيس برنامج غراس التربوي
عبدالله مراد


برنامج غراس :
برنامج غراس التربوي هو برنامج محلي مستقل غير سياسي يديره المتطوعين من مختلف المؤسسات التعليمية والمهنية مبادرين في تنمية المجتمع وتاهيل الاطفال والناشئة للقيادة وتدريبهم على اتقان المهارات المختلفة, برنامج غراس لايميز على أساس العرق أو اللون أو الجنس أو التوجه الديني والطائفي. وقد اجتاز البرنامج جميع المعايير المطلوبة وحصل على جائزة المنح المقدمة من وزارة التنيمة الاجتماعية لسنة 2013.
قييم واهداف برنامج غراس التربوي:
تفعيل القيادة
نحن نأخذ المسؤولية الكاملة لتطويرالإمكانيات والاستفادة من تجارب الناجحين وغرسها في المشاركين. نحن قدوة وموضع للثقة والتمييز في العمل.
مبادرة التجربة
نحن ندفع بالتعلم من خلال الانخراط المباشر وسط بيئات مختلفة ومتعددة الثقافات لكسب الخبرات. نحن نحترم ونشجع الجميع في اخذ حقه بالتجربة.
التمتع بالمشاركة
نحن نملك خطط البيئة الديناميكية التي نصنعها لتوليد التعاون والمشاركة النشطة مع اضافة الحماس بين الأفراد . نحن نصنع التجانس وحب التكافل بين الجميع.
السعي للتميز
. نحن نقييم انشطتنا ونسعى للافضل عبر الاستشارة والاخذ من خبرات الاخرين .نحن منبع للابداع والابتكار ونستهدف الجودة في الاداء.
تعمير الاجيال
نحن ندرس المستقبل و قراراتنا تأخذ بعين الاعتباراحتياجات الأجيال القادمة . نحن نغرس اليوم لكي نحصد الثمار غدا.

All rights reserved For GOOD WORD SOCIETY - BAHRAIN
Developed by: TechPio

Search