Previous Next

حيوية شباب.. الكلمة الطيبة تنظم معسكر كشفي تربوي لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية

نظمت لجنة الشباب بجمعية الكلمة الطيبة معسكراً كشفياً تربوياً لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية تحت شعار: "حيوية شباب"، تحت إشراف نخبة متميزة من القيادات الكشفية، وذلك بمخيم الجمعية بمنطقة الصخير، خلال الفترة من 3 – 5 ديسمبر 2015.
وهدف المخيم، الذي شارك فيه 20 طالباً، إلى تدريب المشاركين الاعتماد على النفس وتحمل المسئولية وتنظيم أوقاتهم، والعمل ضمن فريق، فضلاً عن تعليمهم أسلوب الحياة الصحي، في أجواء "البر" حيث العودة إلى البساطة والحرية، في أجواء مختلفة تماماً عن الزيارات القصيرة للمجمعات التجارية أو حتى الحدائق.
وشمل برنامج المعسكر ألعاب كشفية وحماسية بين المجموعات المشاركة، وتدريب المشاركين على المهارات الكشفية كالتخييم والبوابات والفنون الكشفية المختلفة، وتنظيم دورات رياضية في كرة القدم والكرة الطائرة، ومسابقات لأفضل حفلة سمر، حيث حرصت كل مجموعة على التنافس القوي والشريف مع المجموعات الأخرى للحصول على أكبر عدد من النقاط.
واعتمد المعسكر في النظافة والإطعام على المشاركين من الطلاب حيث قاموا بتنظيف وتجميل المخيم يومياً كما أعدوا الوجبات اليومية الثلاثة على مدار أيام المعسكر بأنفسهم. وفي الختام قامت الكلمة الطيبة بتكريم المجموعة الفائزة والمشارك المتميز.
يشار إلى لجنة الشباب بجمعية الكلمة الطيبة تقدم العديد من البرامج القيادية والتربوية والتكوينية لطلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، سعياً منها إلى المساهمة في معالجة المشكلات التي تواجه هذه المرحلة العمرية وإعدادها للمستقبل، وتخريج طاقاتها، وإكتشاف المواهب فيها، مع صناعة الشخصيات القيادية منها، وطبع ذلك كله بطابع خدمة النفس والمجتمع والوطن.

All rights reserved For GOOD WORD SOCIETY - BAHRAIN
Developed by: TechPio

Search