Previous Next

مشروع تدوير الآي تي

الرؤية : مشروع وطني رائد في تنمية الكوادر البحرينية الشابة ونشر التوعية البيئية والاستغلال الأمثل للتقنيات


الرسالة
تأهيل الكوادر البحرينية الشابة وأبناء الأسر المكفولة لدي المؤسسات الخيرية وإكسابهم مهارات تمكنهم من الاعتماد على أنفسهم من خلال أشراكهم في برنامج تدريبي عملي وطني يساعد على المحافظة على البيئة ونشر التوعية البيئية والاستغلال الأمثل للتقنيات

حصل مشروع تدوير الآي تي على جائزة الحكومة الإلكترونية، كأفضل مقترح إلكتروني، وقد بدأت الجمعية في تنفيذه منذ عام 2009 تقريباً، تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، واستطاع المشروع بجهود الشباب البحريني أن يكتب "قصة نجاح عربية"، وأشاد به برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وكثير من مؤسسات التدوير العربية.. ويحصل المشروع على تغطية إعلامية واسعة في صحف مملكة البحرين، كما شارك في منتديات ومؤتمرات دولية خاصة بالبيئة وفرص العمل الخضراء.
ويسعى المشروع إلى وصول تصنيف البحرين إلى المستوى الخامس (وهو أعلى درجة تعطيها الدراسات العلمية) من خلال التوعية بفلسفة التدوير وإيجابيتها على المستويات البيئية والاقتصادية، وإنشاء مركز متخصص لتقنية المعلومات يكون نواة لمشروعات اقتصادية متخصصة في إعادة التدوير.
ويشمل مراحل ثلاثة هي: التوعية، وإعاد الإستعمال، والتدوير، وساهم المشروع في رفع مرتبة البحرين عربياً وعالمياً وفقاً للمعايير العلمية المتعارف عليها إلى المستوى الثالث وفقا لمنظمة البيئة للمنطقة العربية وأوروبا وهي مرتبة متقدمة تعكس وجود أرضية مناسبة لتطوير العمل.
- المشروعات الخيرية التي تخدم الأسر المتعففة: سعت الجمعية إلى نشر قيم التكافل الاجتماعي من جهة والبحث عن المستحقين الفعليين من جهة أخرى، مما زاد من ميزانية اللجنة عاماً بعد عام، وجعل اللجنة تعمل في مشروعات جديدة، داخل البحرين، ثم خارجها من خلال مشروع المساعدات التي قدمتها الجمعية.
المشروعات الاجتماعية: وضعت الجمعية بذرة الاحتفالات بالتطوع والمتطوعين، وكبار السن، والطلاب الموهوبين، ثم أقامت الجمعية مشروعاً وطنياً لجمع الكتب، وأتبعتها بمعرضين كبيرين أحدهما للكتب الطبية بجامعة الخليج والثاني لطلاب المدارس.

لتحميل وقراءة عرض باوربوينت مشروع إعادة تأهيل الموارد الالكترونية والبشرية إضغط هنا

All rights reserved For GOOD WORD SOCIETY - BAHRAIN
Developed by: TechPio

Search